أكلات صباحية صحية
أكلات صباحية صحية
أكلات صباحية صحية

أقراص الجبن مدة الطهي 20 دقيقة عدد الحصص تكفي لِ 7 أشخاص المكونات ملعقة صغيرة من البيكينج باودر. كوب من جبنة شيدر. كوب من الدقيق. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ربع كوب من السمسم. نصف ملعقة صغيرة من الملح. بيضتان كبيرتان. طريقة التحضير تثبيت الرف الشبكي في وسط الفرن، وتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية. وضع قطعة من ورق الزبدة في صينية خبز قصيرة الحواف. وضع الدقيق، والملح، والسمسم، والبيكنج باودر في وعاء الخلاط، وتثبيت مضرب التقليب، ثمّ تشغيل الخلاط على سرعة بطيئة لمدّة دقيقتين. إضافة البيض إلى الوعاء مع التقليب. إضافة الزيت مع التقليب لمدّة 3 دقائق حتّى تتكوّن عجينة. إضافة جبنة الشيدر إلى الوعاء مع التقليب لمدّة دقيقتين حتّى تُصبح العجينة ليّنة. تقطيع العجينة، ووضع القطع في صينية الخبز مع مراعاة ترك مسافة بين كلّ قطعة والأخرى. خبز أقراص الجبنة لمدّة 20 دقيقة. لفائف‭ ‬الأومليت عدد الحصص تكفي لشخصين درجة الصعوبة سريع المكونات ربع ملعقة كبيرة من الدقيق. صفار ثماني بيضات. بياض ثماني بيضات. مئة جرام من جبنة الشيدر المبشورة. ملح وفلفل. عبوة من السبانخ، مشوّحة. ربع كوب من جبنة البارميزان المبشورة. طريقة التحضير تسخين الفرن على درجة حرارة 175 درجة مئوية. رش صينية خبز برشّاش زيت، وتبطينها بورق الخبز، ورش الورق برشّاش الزيت مرّةً أخرى. خفق بياض البيض في طبق عميق باستخدام الخفاقة السلكية أو الخلاط الكهربائي حتّى يتماسك الخليط. إضافة الملح، والفلفل، والدقيق، إلى الوعاء الذي يحتوي صفار البيض مع الخفق. إضافة بياض البيض إلى خليط الصفار مع الخفق. صب خليط البيض في صينية الخبز وفرده بالتساوي. خبز الخليط لمدّة 10 دقائق حتّى يكتسب اللون الذهبي الفاتح وتقديمه. بان كيك الفراولة عدد الحصص تكفي لشخصين درجة الصعوبة سريع المكونات كوب وربع من حليب الصويا. كوب ونصف من الدقيق. ملعقة صغيرة ونصف من البيكنج صودا. نصف ملعقة صغيرة من الملح. ربع كوب من زيت الزيتون. علبة صغيرة من الفراولة. ملعقتان كبيرتان من شراب القيقب. أنبوب من جبنة الكريمة بالأعشاب. طريقة التحضير وضع جميع المكونات ما عدا شراب القيقب، وجبنة الأعشاب، والفراولة، في وعاء وخلطها جيداً حتّى تتكوّن عجينة ناعمة. دهن المقلاة أو المشواة بالزبد النباتي دهناً خفيفاً. نقل خليط العجينة إلى المقلاة أو المشواة باستخدام ملعقة على شكل أقراص. ترك البان كيك في المقلاة حتّى يكتسب اللون البني وتخرج فقاقيع من الجانب العلوي. قلب البان كيك على الجانب الثاني حتّى يتحمّر، ووضعه على طبق في فرن دافئ حتّى يتمّ الانتهاء من باقي الخليط. تقديم البان كيك مع جبن الكريمة بالأعشاب، وشراب القيقب، والفراولة. عجة بالجمبري مدة التحضير 10 دقائق مدة الطهي 20 دقيقة عدد الحصص تكفي لِ 6 أشخاص درجة الصعوبة متوسط المكونات حبة صغيرة من الفلفل الحلو الأحمر أو الأخضر، منزوعة البذور ومفرومة بشكل ناعم. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر. خمسمئة جرام من الطماطم المعلّبة، أو خمسمئة جرام من الطماطم الطازجة والناضجة مفرومة. ست بيضات متوسطة الحجم. ملح حسب الرغبة. أربعة فصوص من الثوم كبيرة الحجم ومهروسة. مئتا جرام جمبري مسلوق حديثاً. ملعقة صغيرة من الكراوية الناعمة. ملعقة صغيرة من الهريسة. ملعقة صغيرة من معجون الطماطم. خبز محمّص. طريقة التحضير تقشير الجمبري الطازج وإعادته للثلاجة. تسخين زيت الزيتون في قدر متوسط الحجم، وإضافة الطماطم المفرومة، والفلفل، والبهارات، والثوم. طهي المكونات على نار متوسطة لمدّة 15 دقيقة مع التحريك باستمرار. إضافة القليل من الماء عندما تتكثّف الصلصة، بحيث لا تكون الصلصة سائلة جداً. إضافة الجمبري مع الطهي لمدّة 3 دقائق إضافية. تحضير البيض: كسر البيض في وعاء وسكب الصلصة المغلية عليه. تحريك الصلصة حول صفارالبيض بحيث يُطهى البياض أولاً، ثمّ تحريك الصفار بسرعة، بحيث تتكون عجة سائلة نوعاً ما. تقديم العجة مع الكثير من الخبز الطازج الساخن.

 

مواضيع مشابهة